ايفون أبل سامسونغ اس 10 Samsung s10 iphone XS Max
Galaxy S10 x iPhone XS Max

في السنوات الأخيرة، تمكنت سامسونج بنجاح من تمييز سلسلة هواتفها الذكية Galaxy S من سلسلة هواتف iPhone بما يكفي لسحق المنافسة مع Apple في سوق الهواتف الذكية.

و بلغة الأرقام ، فإن عدد الهواتف التي تم شحنها من أجل البيع وصل إلى 40 مليون إلى 45 مليون وحدة، و ذلك مؤشر واضح بأن  الطلب القبلي على هواتف Samsung S10 الجديدة ، بما في ذلك Galaxy S10e و Galaxy S10 و Galaxy S10 قد فاق كل التوقعات.

و يرجع هذا التوفق إلى 4 أسباب رئيسية :

1) رؤية السوق الهبوطية في نمو الهواتف الذكية المتطورة ، (2)الإختلاف عن المنافس الأزلي و تمييز المواصفات من طرازات iPhone ، بما في ذلك بصمة فوق صوتية على الشاشة (FOD) والكاميرا الثلاثية الخلفية والشحن اللاسلكي الثنائي ، (3) الطلب الأكبر من المتوقع بكثير في سوق الصين ، و (4) برامج التجارة المتبعة من سامسونغ.

الأهم في الأمر كله هو أن سامسونغ و بعد سنوات من اتهامها بنسخ جهاز آي فون iPhone ، يبدو أنها قد تميزت أخيراً بإضفاء لمسة راقية على سلسلة S بما يكفي من حيث المواصفات الفنية و التقنية و الجمالية لجعلها خياراً أكثر جاذبية للمستهلكين في مجال الرفاهية. و عرفت  شحنات الهواتف الذكية في عام 2018 ل
كل من سامسونج وأبل  تحولا واضحا راجعا لتغير سلوك المستهلك، حيث شهدت أسعار الهواتف الذكية ارتفاعا كبيرا دون أن تقدم الكثير من العروض الجديدة ، وكان العملاء يحتفظون بهواتفهم القديمة لفترة أطول.

ايفون أبل سامسونغ اس 10 Samsung s10 iphone XS Max


و تعتبر آفاق سامسونج في الصين نقطة مثيرة للاهتمام أخرى، حيث أن الشركة الكورية ليست في الوقت الحالي ضمن أفضل 5 شركات مصنعة في السوق الصيني، كما أن شركة آبل هي الأخري قد خسرت قواها أمام الشركات المحلية مثل XIAOMI و Huawei. ولكن مع استمرار تراجع شعبية iPhone في هذا السوق المهم ، يمكن أن يكون هناك مساحة لدخول Samsung وتولي شركة Huawei وشركائها على أرضهم.

Samsung Galaxy S10 سامسونغ اس 10
شاشة عرض هاتف سامسونغ جلكسي اس 10

و من أقوى الأسباب التي جعلت سامسونغ تتفوق في السنوات الأخيرة كذلك، فهي شاشات هواتفها الرائدة في السوق و ذات تقنية AMOLED، فعلى سبيل المثال، هاتف S10 الحديث يمكن أن تصل شاشته إلى ذروة سطوع 17 ٪ أكثر إشراقا من Galaxy S9. وبالتالي ، فإن هذا الهاتف الذكي قد وضع سجلًا جديدًا في هذا المجال.
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون