أهم برامج تشغيل الألعاب على ويندوز 10

برامج تشغيل الألعاب على ويندوز 10
حل مشاكل تشغيل الألعاب على الحاسوب
من منا لا يحب الألعاب الإلكترونية على الحاسوب، و كم شخصا منا يلعب على ويندوز 10 ألعاب الفيديو مثل GTA و Call Of Duty و Battlefield و غيرها، لكن كذلك من منا لم يواجه رسالة مشكلة أو خطأ مباشرة بعد تسطيب اللعبة و فتحها لتمنعك من الإستمتاع بها، وخصوصا الألعاب الحديثة.
في هذا الموضوع و كما يشير العنوان، ستجد أهم برامج تشغيل الألعاب على ويندوز 10 و التي تحل أغلب مشاكل تشغيل الألعاب على ويندوز 10.

 من أشهر المشاكل في تشغيل الألعاب على ويندوز 10 هي مشكلة has stopped working و التي تظهر على الشكل التالي

حل مشكلة has stopped working
رسالة خطأ has stopped working
هذه المشكلة has stopped working عزيزي المتابع تظهر بكثرة و ليس فقط مع الألعاب و إنما البرامج كذلك، و قد تكون ناجمة عن عدة أسباب منها :
قد يكون حاسوبك غير متوافقا مع متطلبات اللعبة، فمثلا قد يكون لديك معالج ضعيف أو رام  ضعيفة أو حتى نظام تشغيل ويندوز غير متوافق مع اللعبة إن كانت قديمة نوعا ما و إصدار الويندوز لديك حديثا. أو قد يكون نظامك يفتقر للملفات و البرامج الضرورية تشغيل الألعاب على ويندوز، و هذه هي الحالات الشائعة و المعروفة جدا و التي تحول دون تشغيل الألعاب بشكل عادي.

لذلك فأول خطوة تقوم بها قبل الشروع في البحث عن برامج تشغيل الألعاب أو الملفات الضرورية لتشغيل الألعاب فهي التأكد من توافق إمكانيات الجهاز الخاص بك مع متطلبات تشغيل اللعبة، و هو أمر سهل يمكنك القيام به عن طريق الكتابة في محرك البحث على الشكل التالي : متطلبات تشغيل لعبة ... ثم مقارنتها مع إمكانيات جهازك الذي تريد اللعب عليه. يمكنك أيضا معرفة هل جهازك قادر على تشغيل لعبة عن طريق موقع Can I Run It المتخصص في هذه الأمور بشكل خاص.

بعد أن تأكدت من توافق جهازك مع إمكانيات اللعبة، الأن ستنتقل لحل مشكل تشغيل الألعاب على ويندوز و التي مصدرها نقص في أحد البرامج الضرورية لتشغيل الألعاب أو أحد الملفات الضرورية لتشغيل الألعاب. في حالة نقص أحد ملفات DLL، يمكنك حل مشكلة dll عن طريق تحميل ملف DLL الذي تحتاجه لتشغيل اللعبة عبر موقع DLL-Files، و لمعرفة اسم الملف المطلوب، قم بفتح اللعبة ثم انتظر ظهور رسالة الخطأ و سجل اسم الملف الذي ينقصك من نص رسالة الخطأ، ثم توجه لموقع Dll-files و اكتب اسم ملف dll الذي ينقصك و حمله ثم فك الضغط عنه و قوم بنسخه و لصقه بجانب إيقونة اللعبة في المجلد الأصلي الذي يكون في القرص C أو حسب مكان تسطيبك للعبة.
حل مشكل dll
مشكل dll
و من أهم البرامج الضرورية لتشغيل الألعاب نجد ++Microsoft Visual C
تحميل Microsoft Visual C++
Microsoft Visual C++
يمكنك تحميل برنامج Microsoft Visual C++ من الموقع الرسمي الخاص ب Microsoft عبر الرابط التالي هنا ثم اختيار نوع نواة حاسوبك من 32 او 64 بت و تسطيبه بشكل عادي ثم عمل إعادة تشغيل للجهاز كي يقلع مع الملفات الجديدة و يتم حل مشكلة تشغيل اللعبة لديك.

من أهم البرامج الضرورية لتشغيل الألعاب نذكر كذلك Net Framework، و يمكنك تحميله من هذا الرابط هنا ثم تسطيبه و إعادة تشغيل الحاسوب ثم محاولة تشغيل اللعبة من جديد.

تحميل Net Framework
برنامج Net Framework
 كما يجب أن تتوفر كذلك على برنامج DirectX المرتبط بكرت الشاشة. يمكنك تحميل برنامج DirectX من خلال الرابط التالي هنا

تحميل DirectX
برنامج DirectX
هذا البرنامج سيوفر عليك الكثير من المجهود لحل مشاكل الألعاب على الويندوز، حيث أنه يقوم بتنصيب مجموعة من الملفات الضرورية لتشغيل الألعاب أوتوماتيكا و يوفر عليك المجهود و الوقت.
بهذا تكون قد تعرفت على أهم البرنامج الضرورية لتشغيل الألعاب على ويندوز 10 و على كل أنظمة تشغيل ويندوز و كذلك الملفات الضرورية لتشغيل الألعاب.
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون