هل يصبح الواقع المعزز مستقبل التسوق؟


موقع للشراء من الانترنيت، مواقع تسوق الأطفال، ما هو الواقع المعزز، شركة بيع على الأنترنيت، تسوق، سوق، تسوق أونلاين، تسوق إلكتروني
التسوق عبر الواقع المعزز

ترى العديد من شركات التكنولوجيا الكبيرة أن الواقع المعزز سيكون ثوريًا في السنوات القادمة. الغالبية العظمى من الناس على دراية بألعاب الواقع المعزز مثل Pokemon GO، لكن القليل منهم يهتم بتطبيقات التسوق المتعددة التي ظهرت مؤخراً. يمر قطاع البيع بالتجزئة بثورة تقنية الواقع المعزز AR والسؤال الذي يجب طرحه هو مدى تأثيره على المتسوقين.

وفقًا لباحث السوق Gartner، "سوف يتسوق 100 مليون مستهلك بواسطة تقنية AR عبر الإنترنت و في المتاجر" ، في حين أن "46٪ من تجار التجزئة يخططون لنشر تطبيقات AR أو VR" بحلول عام 2020. إن الواقع المعزز والواقع الافتراضي أكثر تفاعلا بكثير من الصور و يقدم لنا من الناحية الفنية فكرة أكثر واقعية عن كيفية ظهور المنتج. لطالما وقعنا في هذه المشكلة : عند دفع طلب شراء قميص على الإنترنت ، ينتهي بالوصول بلون مختلف قليلاً وحجم خاطئ. مع تطبيقات الواقع المعزز ، يمكن أن يصبح هذا شيئًا من الماضي. حاليًا، تتيح لك تطبيقات مثل IKEA Place فرصة لاختبار كيف سيبدو الأثاث في شقتك ، بينما يتيح لك الآخرون تجربة الظلال العصرية أو ألوان أحمر الشفاه الجديدة. سطحيا، يبدو هذا رائعًا - أصبح اختبار المنتج دون مغادرة الأريكة أبدًا أكثر ملائمة. ولكن هل يمكن لهذه التطبيقات الواقعية المعززة أن تمنع ندم المشترين؟ نظرًا لأنه شائع جدًا، جربت تطبيق IKEA Place AR لإختبار مدى كفائته. أولاً ، يجب أن أعترف بأن نماذج الأثاث ثلاثية الأبعاد تبدو واقعية تمامًا، حتى لو لم تكن مقنعة بنسبة 100٪. لكن التطبيق أدى بشكل رائع جدا. عند وضع الزخارف ، كان من الصعب دائمًا الحصول على فكرة واقعية عن أبعادها ، كما سترى من لقطات الشاشة أدناه. كما لا يتم ضبط الحجم والمنظور كثيرًا عند تحريك الكاميرا.

موقع للشراء من الانترنيت، مواقع تسوق الأطفال، ما هو الواقع المعزز، شركة بيع على الأنترنيت، تسوق، سوق، تسوق أونلاين، تسوق إلكتروني
التسوق عبر الواقع المعزز

لا شك بأن هذه التكنولوجيا جديدة تمامًا و لن تعمل بشكل مثالي في بادئ الامر، مع العلم بأن جميع الهواتف الذكية بها عدسات كاميرا مختلفة متعددة هذه الأيام. ما في الأمر هو أني لن أكون قادرًا على رؤية العنصر ولمسه - فالملمس ليس شيئًا يمكنك رؤيته حقًا من خلال تطبيق IKEA ، على سبيل المثال. وبالطبع ، إذا كنا نتحدث عن الكراسي أو الأرائك ، فعلينا الجلوس عليها لمعرفة مدى رضانا عنها قبل الشراء. لذا ، على الرغم من أن تطبيق IKEA Place ممتع ويمنحك فكرة عامة عن كيف ستبدو الأمور في شقتك ، إلا أنني لن أجري عمليات شراء كبيرة و مكلفة بناءً على الصور التي توفرها.

قمت كذلك بتجارب على خصائص AR التي يمكن العثور عليها في تطبيق كاميرا Galaxy S10 ضمن Bixby Vision (وتطبيقات AR مماثلة أخرى)، بعضها يسمح لك بتجربة النظارات الشمسية وشرائها مباشرة من التطبيق، لكن لم تكن النتائج مثيرة للإعجاب - فهي تبدو تمامًا مثل أي ملصق نظارة شمسية من نوع AR emoji. يمكن أن يكون هذا عذرًا نظرًا لعدم وجود تمييز ثلاثي الأبعاد للوجه على هذا الهاتف الذكي، لكن حتى الآن لست متأكدًا مما إذا كنت ستحصل على فكرة واقعية للغاية عن كيفية وضع النظارات الشمسية على وجهك.

موقع للشراء من الانترنيت، مواقع تسوق الأطفال، ما هو الواقع المعزز، شركة بيع على الأنترنيت، تسوق، سوق، تسوق أونلاين، تسوق إلكتروني
التسوق عبر الواقع المعزز

هذا هو السبب في أنني لست مقتنعًا تمامًا بتطبيقات تسوق الواقع المعزز AR الحالية، بشكل عام  لا تزال هذه التكنولوجيا في مهدها. أشعر أيضًا أنه على الرغم من أن معظم هذه التطبيقات قد لا تكون مضللة عن قصد، إلا أنها لا تزال تحمل في جعبتها بعض المراوغة. يمكن للمطورين و أصحاب المتاجر جعل المنتجات تبدو أفضل من ما هي عليه في الواقع. تمتلك الملابس والإكسسوارات وتجار التجزئة في الماكياج حافزًا خاصًا لجعل مظهرهك رائعًا وملائمًا. بالطبع، تحاول جميع الإعلانات رسم المنتجات بأفضل صورة ممكنة، ولكن إذا لم يفهم المستهلكون حدود الواقع المعزز ، فمن المرجح أن يثقوا في تطبيقات AR أكثر من لوحة إعلانات أو إعلان فيديو ، على سبيل المثال.

في المستقبل، مع التعرف ثلاثي الأبعاد للوجه و ظهور مستشعرات جديدة (أو حتى نظارات AR) ، قد يتغير هذا بشكل كبير ، لكن الآن سألتزم بتجربة النظارات الشمسية الجسدية وأحاول ألا أضيع في المتاهة التي لدى متاجر ايكيا.

 ما هو رأيك في تطبيقات التسوق AR؟ هل تعتقد أنها مستقبل التسوق؟
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون