تعرف على الصعوبات التي تواجه المصنعين مع هواتف 5G


الهواتف التي تدعم 5G, هواتف الجيل الخامس ، الجيل الخامس، سرعة 5G،
تعرف على الصعوبات التي تواجه المصنعين مع هواتف 5G

من المرتقب أن تصل هذا العام تقنية الجيل الخامس إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، و بمجرد وجود الشبكات الداعمة لل 5G ، سرغب الكثيرون في الإنتقال لأحدث تقنيات اتصال على هواتفهم الذكية. ولكن ما هي التحديات التي تواجه الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بتقنية 5G اليوم؟

المشكلة الأولى : من أين يحصلون على الأجهزة؟ 

أجهزة المودم القوية الداعمة ل 5G متاحة حاليًا فقط من شركتي Qualcomm مع X50 و Huawei مع Balong 5000. تعمل Intel أيضًا على مودم 5G للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، ولكنها متأخرة في هذا السباق. بالنظر إلى أن شركة Huawei تزود أجهزتها فقط عن طريق HiSilicon المصنعة للرقاقة الخاصة بها ، فإن الباقي يواجه خيارًا صعبا إلى حد ما : الذهاب إلى Qualcom  أو لا شيء إطلاقا. هذا الاحتكار أمر خطير لأنه إذا كانت جميع الشركات المصنعة تعتمد على مورد واحد ، يمكن للمورد فرض نفسه على طاولة المفاوضات و رفع الأسعار والشروط. Apple ليست الشركة الوحيدة التي تعرف أن كوالكوم يمكن أن تكون شريكًا متفاوضًا قويًا في هذا المجال. بالنسبة إلى جهاز iPhone 5G ، الأمور معقدة بشكل خاص بفضل النزاع مع شركة Qualcomm ، مما يعني أنه ربما يتعين على Apple تطوير وتصنيع مودم 5G الخاص بها. إن قلة توافر أجهزة المودم 5G والهوائيات المناسبة يؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مؤكد.
بمجرد اختيار الجهاز المناسب ، يجب تثبيت المودم عليه ، وهذا يتطلب شيئًا واحدًا قبل كل شيء: المساحة. أجهزة المودم التي تدعم 5G تعتبر كمكونات إضافية، لذلك يجب وضعها على لوحة الهاتف الذكي. هناك أيضا هوائيات إضافية ، والتي عادة ما تكون أربعة - واحد لكل جانب من جوانب الهاتف الذكي، وهذا يشكل تحديا كبيرا للمصنعين، الذين يسعون باستمرار لتقليص حجم الهواتف و السباحة مع تيار المنافسة القوية. كما تتطلب تقنية 5G بطارية أكبر ، حيث يستهلك المعيار اللاسلكي الجديد طاقة أكبر بكثير من UMTS و LTE عند استخدامها بشكل مكثف.

الهواتف الذكية القابلة للطي ليست حلاً أيضًا

لا تزال الهواتف الذكية القابلة للطي لا تمثل الحل الأمثل لسبب واحد بسيط : حتى لو لم يتم استخدام شبكة الجيل الخامس 5g عليها، فهي مكلفة للغاية بالنسبة للمستخدمين العاديين. إن مكونات آلية الطي ، خاصة المفصلة والشاشة المرنة ، تعمل بالفعل على رفع الأسعار ، ويمكن لمعدات 5G الإضافية جعلها ترتفع. بالإضافة إلى ذلك ، هناك عمليات تصنيع جديدة ، تزيد من الإنفاق على البحث والتطوير. عدم ترك تكلفة الهواتف الذكية 5G ترتفع أكثر من الحالية سيكون تحديًا حقيقيًا لكل من Samsung و Huawei و باقي الشركات الرائدة.

قابل للطي، هاتف ذكي قابل للطي، الجيل الخامس، 5G
هاتف ذكي قابل للطي

أصبحت الهواتف الذكية أكثر أهمية مع 5G

ومع ذلك، فإن الأمر يستحق التحدي للمصنعين، لأن تقنية 5G تعد بالكثير من المزايا، ليس فقط للصناعة ولكن للمستهلكين.و حسب كليف تشيانغ، نائب رئيس الأبحاث والتطوير في شركة Huawei ، رداً على سؤال حول كيف ستغير تقنية 5G دور الهاتف الذكي: "سيصبح الهاتف الذكي العامل المساعد لتوفير العديد من الخدمات المتصلة بشبكة 5G عبر الاتصال البيني مع الأجهزة الذكية الأخرى. ستكون هناك تطبيقات جديدة للهواتف الذكية للاستفادة من الأداء العالي وتمكين الحوسبة السحابية من استضافة تطبيقات أكثر تعقيدًا مثل AR أو AI. ستكون جميعها أكثر تواجدا  في حياتنا اليومية. "
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون