برنامج تصغير حجم الصور مجانا مرخص

تصغير حجم الصور و ضغط الصور
برنامج ضغط الصور بالمجان و بترخيص قانوني


إذا كنت تبحث عن كيفية ضغط الصور و تصغير حجمها لجعلها تشغل مساحة أقل على محرك الأقراص الثابت، فقد وجدت المكان المناسب لذلك. غالبًا ما يكون ضغط الصور ضروريًا قبل إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو تحميلها إلى موقعك على الويب، مع برنامج هذه التدوينة، يمكنك ضغط الصور على أجهزة كمبيوتر العاملة بنظام التشغيل Windows ، لتصبح  الصورة بحجم أصغر. لكن عزيزي المتابع، و لكي لا تنقاد وراء المواضيع و الطرق الكاذبة, فضع في اعتبارك أنه لا توجد طريقة لضغط صورة مع الاحتفاظ بالجودة الأصلية للصورة.

إن حجم الصور الكبير هو مشكل شائع بكثرة في وقتنا، و السبب راجع إلى تقدم تقنيات التصوير سواء في الهواتف أو الكاميرات الإحترافية، إلا أنه يمكن ضغط الصور و تصغير حجم الصور بشكل كبير جدا دون الإضرار الكبير بجودة الصور. لذلك الغرض، سنستعمل برنامج Format Factory المجاني كليا  الذي لا يتطلب أي كراك أو باتش أو أمر غير قانوني يعرضك للمتابعة القانونية أو الإختراق أو شيء ما من هذا القبيل. يتميز برنامج ضغط الصور Format Factory بخفة حجمه و سهولة إستخدامه، لإمتلاكه واجه مستخدم بسيطة جدا و منظمة للغاية، بالإضافة إلى نجاعته الكبيرة في تصغير حجم الصور دون نقصان الجودة قدر الإمكان. كما يدعم مختلف صيغ الصور الموجودة ك JPG JPEG IMG GIF PNG و غيرها. كما يتوفر برنامج ضغط الصور على إمكانية ضغط الصور دفعة واحدة و اختيار أكثر من صورة واحدة و تركها لتضغط، و فور انتهاء العملية ستتوصل بإشعار فوق شريط الساعة يخبرك أن عملية ضغط الصور و تصغير حجم الصور قد تمت بنجاح.

برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور دون نقصان الجودة
واجهة برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور Format Factory

كما ترى على الصورة أعلاه، واجهة البرنامج بسيطة و سهلة الإستخدام. لبدئ ضغط الصور و تصغير حجمها، تقوم بتحديد مكان وصول الصورة أو الصور التي سيتم ضغطها أو الملف الذي سترسل إليه إن صح التعبير، و ذلك بالنقر على زر Options ثم ستنبثق لك نافذة على الشكل التالي :
برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور دون نقصان الجودة
برنامج ضغط الصور و التقليل من حجم الصور- اختيار مكان ارسال الصور المضغوطة

 بعد ذلك، تقوم بتحديد مكان وصول الصورة التي سيتم ضغطها أو الملف الذي سترسل إليه إن صح التعبير، و ذلك بالنقر على زر Options ثم تضغط على Change و تختار الملف الذي ترغب فيه، و تضغط على Ok. إلى هنا انت لم تقد بعد بضغط الصور أو التصغير من حجم الصور، الآن يجب أن تقوم باختيار الصور التي ترغب في ضغطها و تصغير حجمها في ثم سحبها مباشرة للبرنامج، و ستظهرنافذة أخرى على هذا الشكل : 

برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور
برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور- اختيار الصور و صيغة الإخراج

ثم تختار أحد الصيغ التي من اللائحة و أنصحك بتركها على خيار الأول ما عدا إذا كنت ترغب في تغيير صيغة الصورة كذلك و ليس فقط ضغط الصورة و تصغير حجم الصورة. ثم تضغط على Start في الأعلى باللون الأخضر و تنظر بعد اللحظات إلى أن يظهر لك إشعار صغير في الأسفل يقول لك بأن عملية ضغط الصور و تصغير حجمها قد تمت بنجاح. و لإيجاد الصور المضغوطة, ما عليك سوى التوجه للمجلد الذي قمت باختياره في الخطوة الأولى.
برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور
برنامج ضغط الصور و تصغير حجم الصور-بدء الضغط و انتهاء عملية الضغط بنجاح
كإشارة فقط، فالبرنامج يمكنك أيضا من ضغط الفيديوهات و تعديل صيغ الفيديوهات و ليس الصور فقط. و يمكنك اتباع نفس الطريقة التي قمنا بشرحها هنا و تطبيقها بنفس التسلسل.

تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون