بطارية الهاتف تفرغ بسرعة
كيف تحافظ على بطارية هاتفك الذكي لمدة طويلة تفوق 3 سنوات

تحسين بطارية الهاتف

مرحبا بك عزيزي متابع و زائر مدونة TheTechni

كما تعلم عزيزي القارء فان اغلب الهواتف المستعملة حاليا هي هواتف ذكية, و عندما نتحدث عن الهواتف الذكية فالأمر يشمل الإستهلاك الكبير للبطارية التي هي من نوع Li-ion و المستعملة في أغلب هذه الهواتف ان لم نقل جميعها. لكن ما يثير الإنتباه هنا هو مشكل البطارية تنفذ بسرعة في هذه الهواتف و سرعة تلفها و حتى الحاق اضرار بالهاتف عموما. 

 كيف تحافظ على بطارية هاتفك لأطول مدة و تقيه من الضرر الناجم عن سوء الإستخدام و تستفيد من مدة شحن اكبر؟ 

بطارية الهاتف تشحن ببطئ
بطرية الهاتف

ان الخطأ الكبير الذي يقع فيه اغلب ممتلكي الهواتف الذكية هو شحن الهاتف بطرق خاطئة, ومن بين هذه الطرق أذكر استعمال الهاتف و هو شغال,هذا اسوء ما يمكنك فعله سواء ببطاريتك التي ستقل كفائتها بسرعة كبيرة جدا او حتى بالهاتف الذي ستلحق به اضرار هو الأخر مثل ظهور خطوط بيضاء على الشاشة و هذا ناجم عن الحرارة الكبيرة التي تتولد اثناء الشحن و الإستعمال في نفس الوقت , اضافة الى ترك الهاتف لمدة طويلة جدا في الشحن بعد ان تجاوز نسبة 100 %.

حل مشكل البطارية التي تنفذ بسرعة

و الطريقة الصحيحة لشحن هاتفك عزيزي المتابع هي استعمال شاحن اصلي اضافة الى عدم ترك الهاتف حتى ينطفئ او يفرغ تماما حتى تباشر عملية الشحن لكن عليك شحنه قبل ان تصل نسبة 20 % من الطاقة المتبقية  و يفضل اطفاء او غلق الجهاز كليا اثناء الشحن, اضافة الى ان لا تتركه يتجاوز 80 % 







8 طرق مضمونة لتسريع شحن هاتفك
لماذا تتدهور حالة بطارية هاتفك ؟ و كيف السبيل للحفاظ عليها قدر الإمكان  

هذا بخصوص الشحن اليومي العادي , اما بعد مرور مدة شهر 30 يوما كاملة فعليك ان تشتغل بالجهاز حتى نسبة 0% ثم تضعه في الشحن حتى نسبة 100 % ثم تستخدمه مجددا حتى 0 % بعدها تشحنه الى نسبة لا تتجاوز 80 % ثم تستمر على الطريقة اليومية التي ذكرتها في الفقرة السابقة, هذه العملية تسمى الدورة الكاملة او Full Cycle حيث تساهم في اعادة التوازن للبطارية. و لا ينصح باستعمالها اكثر من مرة في الشهر اضافة الى عدم استعمال كود *#0228# فهو يخرب حساسات التوترات في البطارية . لذلك اياك ثم اياك استعمال ذلك الكود.

هذه الطريقة  ادا اتبعتها فستحافظ على بطاريتك لما بين 3-5 سنوات من الإستعمال و قد اعتمدت في هده التدوينة على معلومات  قرأنها على موقع اجنبي متخصص في بطاريات Li-ion لذلك فلا داعي للشك الخوف و انا اطبقها حرفيا منذ ما يقارب السنة و بطارتي لا زالت في حالة جيدة جدا مقارنة مع باقي الهواتف التي استعملتها

اتمنى ان يكون الموضوع قد افادكم.
لا تنسوا ضغط زر لايك لصفحة الفيسبوك كي يصلك كل جديد
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون