خدع واتساب WhatsApp قد لا تعرفها 2019

خدع واتس اب WhatsApp
خدع واتساب WhatsApp

  يعد تطبيق الواتس اب من بين اشهر تطبيقات التراسل الفوري Chat حيث يوجد ملايين المستخدمين النشيطين عبر العالم لهذا التطبيق. معظم المستخدمين يقومون بالتراسل العادي بما هو ظاهر فقط على واجهة التطبيق، لكن لا يعرفون أن هناك خدع داخل تطبيق واتساب و يمكن تسميتها مميزات خفية لواتساب، لا يمكن لك استعمالها إن لم تحصل عليها من مصدر آخر لأنها خير مشاء إليها داخل تطبيق الواتساب. لذلك و في هذه التدوينة، ستتعرف على جميع خدع الواتس اب الموجودة إلى حد الساعة.

1- معرفة هل قام صديقك بحظرك على واتساب

توجد  طريقة سهلة جدا تستطيع عبرها معرفة ما إذا قام صديقك أو شخص معين بحظرك من واتساب أم لا، ما عليك فعله هو أن تقوم بعمل و إنشاء مجموعة جديدة على واتساب و أن تقوم بإضافة ذلك الصديق أو الشخص إلى هذه المجموعة، فإذا تمت إضافة الشخص بنجاح، فهذا يعني بأنه لم يقم بحظرك و إنما قام فقط بإزالة صورته أو قام بإخفاء ميزة آخر ظهور له (ستتعرف على هذه الخدعة أيضا). و في حالة ما إذا ظهرت لك رسالة خطأ بعد أن قمت بإضافة ذلك الشخص إلى مجموعة الواتساب التي قمت بعملها، فذلك يعني أنه فعلا  قام بحظرك.

2- إخفاء المحادثة 

خدع واتساب إخفاء محادثة
خدع واتساب إخفاء محادثة

 إذا كنت تملك محادثة حساسة نوعا ما و شخصية جدا و لا تريدها أن تظهر على الواجهة الأمامية لتطبيق واتساب، فأبشرك بأنه يمكنك إخفاء محادثة على واتساب دون اللجوء لحذفها باتباع هذه الطريقة : بكل بساطة يكفي أن تقوم بعمل ضغطة مطولة على المحادثة التي تريد إخفاءها ثم اضغط على أيقونة "أرشفة المحادثة" التي تجدها بجانب النقاط الثلاثة الخاصة بالإعدادات،  سترى بأنه تم إخفاء المحادثة، و لا تقلق فالمحادث لم يتم إزالتها للأبد، بل يمكنك الدخول إليها عبر النزول إلى آخر محادثة موجودة لديك في تطبيق واتساب، و ستجد أسفلها خيار "الدردشة المأرشفة" ثم إضغط على هذا الخيار و ستلقى جميع المحادثات المخفية مجموعة في ذلك المكان.

3- إخفاء العلامة الزرقاء 

خدع واتساب إخفاء العلامة الزرقاء و ميزة تأكيد قراءة الرسالة
خدع واتساب إخفاء العلامة الزرقاء و ميزة تأكيد قراءة الرسالة
 كما تعلم فإن ميزة العلامة الزرقاء يكمن دورها في إخبارالشخص الذي تتواصل معه بأنك قمت بقراءة رسالته و العكس صحيح أي أنها تقوم بتأكيد قراءتك أنت لرسالة ذلك الشخص ، لكن في بعض الأحيان تكون لك أسباب خاصة تدفعك للرغبة في عدم ظهوور علامة تأكيد القراءة، لذلك و عبر هذه الطريقة، يمكنك ان تقوم بقراءة رسالة اي شخص بدون ان تظهر له العلامة الزرقاء دون اللجوء لأي تطبيقات أخرى فقط من داخل تطبيق واتساب نفسه. ما عليك فعله هو الذهاب لتطبيق واتساب و فتحه بشكل عادي ثم بعد ذلك تذهب إلى إعدادات التطبيق Settings ثم حساب Account ثم خصوصية Privacy، ثم بعدها سترى خيار خاص بعلامة القراءة Read receipts، هذا هو المسؤول عن العلامة الزرقاء، إذن تقوم بتعطيل الخاصية و ذلك عبر إزالة علامة "صحيح" عنها و من الآن لن يقوم أي شخص بمعرفة هل قمت بقراءة رسالته أم لا. لكنك أيضا لن تقوم بمعرفة هل قام الأشخاص الآخرون بقراءة رسالتك.

4- تغيير شكل خط الكتابة

خدع واتساب تغيير شكل الكتابة غليظ مائل مسطر
خدع واتساب تغيير شكل الخط

 هذه الميزة ستمكنك من تغيير شكل خط الكتابة، على سبيل المثال الكتابة بخط مائل أو غليظ أو مضروب عليه بخط... يمكنك ذلك عبر تطبيق الطريقة التالية : 
للكتابة بخط غليظ، ما عليك قم بإضافة نجمة * قبل وبعد النص أو الكلمة، مثلا *TheTechni* ،أما إذا كنت تريد الكتابة بخط مائل قم بإضافة _ قبل وبعد النص أو الكلمة مثلا _TheTechni_ ، و لعمل خط فوق الكتابة نصا كانت أم كلمة، قم بإضافة ~ قبل وبعد، على سبيل المثال ~TheTechni~ . كما يمكنك دمج هذه الأشكل فعلا سبيل المثال للكتابة بخط غليظ و مائل في نفس الوقت، قم بالتالي : *_TheTechni_* لاحظ جيدا أن بداية الكلمة و نهايتها يجب أن تكون قربها نفس العلامة، يعني أنه لا يجب أن تكتب بهذه الطريقة *_TheTechni*_ فلن تنجح.

5- تثبيت المحادثات المهمة في الأعلى دوما

 توجد في واتساب أيقونة في أعلى التطبيق تخول لك تثبيت أي محادثة مهمة ترغبها في تصدر اللائحة دوما في الأعلى حتى و لو وصلتك رسائل أخرى جديدة من أشخاص أو محادثات أخرى فستبقى المحادثة التي قمت بتثبيتها دوما متصدرة للقائمة، و لفعل ذلك قم بالضغط مطولا على المحادثة ثم اضغط على إيقونة الدبوس لتثبيت المحادثة المرغوبة.

خدع واتساب تثبيت محادثة في أعلى القائمة
خدع واتساب تثبيت محادثة في أعلى القائمة

6- جعل الرسائل تطفو مثل فيسبوك ماسنجر


خدع واتساب  جعل الرسائل تطفو مثل ماسنجر
خدع واتساب  جعل الرسائل تطفو مثل ماسنجر

 لكي تقوم بجعل رسائل واتساب تطفو على الهاتف مثل رسائل تطبيق فيسبوك ماسنجر، سوف تحتاج لتطبيق خاص. بعد تحميل التطبيق و تثبيته، يجب أن تقون بإعطاءه صلاحيات الوصول للإشعارات كما هو مبين في الصورة أعلاه. بعد ذلك يمكنك أن ترى رسائلك و هي تطفو مثل تطبيق ماسنجر تماما.


كانت هذه أبرز الخدع المخفية الموجودة على تطبيق واتساب لحد الساعة و التي لا يعرفها إلا القليل.
تفضّل مشكوراً بمشاركة الموضوع

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ TheTechni تصميم كن مدون